NSO

فصائل "غصن الزيتون" تسيطر على 14 قرية جديدة في عفرين

مقاتلون من "غصن الزيتون" في ريف عفرين

أعلنت فصائل الجيش الحر المشاركة في عملية "غصن الزيتون" اليوم، سيطرتها على 14 قرية جديدة بريف عفرين بعد معارك مع مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD".

وتمكنت فصائل "الجيش الحر" المدعومة من تركيا من إحكام قبضتها على قرى علي جارو، وبركة، وجومازانلي وحمو راجو في ناحية الشيخ حديد غرب عفرين، إضافة للسيطرة على قرى قوطان، وبركشلي، وجولاقي، وقورزلي والمحبية في ناحية بلبل شمالا، وعلى قريتي الزرقا وغالور وجبل بركش وتلة "1102" في ناحية أدمنلي، وقريتي مسكة فوقاني وتحتاني والتلال المحيطة بهما في ناحية جنديرس وقرية ميدانكي التابعة لناحية شران.

وتقدمت فصائل "الجيش الحر" المشاركة في عملية "غصن الزيتون" أمس لتصل إلى أطراف مدينة عفرين من الجهة الغربية، حيث باتت المدينة محصورة بين منطقتين خاضعتين لسيطرة الحر، تفصل بينهما مسافة لا تتجاوز 5 كم، حيث سيطر "الحر" أمس على بلدة الغزاوية وقرى النيرة وكازية وشادر والتلال المحيطة بها في ناحية جنديرس، إضافة لقرى كفرشيل و هليلو وكفردلي فوقاني وفولقان في ناحية عفرين، قرية اليابسة في ناحية بلبل.

وتبعد قرية كفرشيل عن أطراف مدينة عفرين الغربية أقل من 2 كم، كما تبعد قرية قيبار التي سيطر عليها الحر قبل أيام مسافة مماثلة عن أطراف المدينة الشرقية.

سوريا حلب عفرين الجيش الحر تركيا غصن الزيتون pyd YPG

فريق التحرير

من إعداد فريق تحرير NSO

شارك هذا المحتوى