NSO

قوات "الآساييش" تصادر نواشر الإنترنت في مدينة الرقة

مدنيون متجمعون أمام مركز بيع بطاقات الإنترنت في مدينة الشدادي جنوب الحسكة - أرشيف

بدأت "قوات الأمن العام – آسايش" التابعة لـ "حزب الاتحاد الديمقراطي PYD" مؤخراً بمصادرة نواشر الانترنت الموجودة في مدينة الرقة.

وقال مراسل NSO في الرقة إن قوات "الآسايش" صاردت معظم النواشر الموجودة لدى محال الإنترنت في المدينة، الأمر الذي يجبر مستخدمي الإنترنت على التواجد داخل المحال التي تقدم خدمة الإنترنت، إن رغبوا بالاستفادة من تلك الخدمات، حيث توزع النواشر التي تمت مصادرتها شبكة الإنترنت لاسلكياً، وتسمح للمستخدم بالاستفادة من خدمة الانترنت من منزله أو من الشارع، وتسهّل مصادرتها من عملية تعقّب المستخدمين، الذين سيضطرون إلى استخدام الإنترنت في المحال التي تقدم الخدمة.

وطالت عمليات مصادرة نواشر الإنترنت في المدينة أكثر من عشرين محلاً في حي المشلب شرقي مدينة الرقة، حيث صادر عناصر "الأسايش" جميع النواشر المركبة على أسطح المحلات أو داخل المنازل المجاورة، وذلك عبر تتبّع الإشاراة باستخدام الهواتف المحمولة.

وحصل مراسل NSO على أسماء عدد من المحال التي تعرضت للتفتيش ومصادرة النواشر الموجودة لديها، ومنها محلات "Hamoudy net, Asienat, Alfahad, Sama, Albadran net, Khaleel nrt"، و يبلغ سعر ناشر الإنترنت الواحد نحو مئة دولار أمريكي.

وقال "محمد" وهو صاحب أحد محال الإنترنت في المدينة لمراسل NSO إن عناصر "الأسايش" وصلوا إلى محله مستقلين سيارة بيك اب وسيارة "فان"، ثم صعدوا إلى سطح المحل وصادروا النواشر الموجودة عليه ثم سألوا عن مكان بقية النواشر مشيرا أنه دلهم على أماكنها لعلمه أنهم سيفتشون المكان حتى يعثروا عليها.

وتداول الأهالي أنباء تفيد بأن قوات "الأسايش" ستغلق جميع محال الإنترنت غير المرخصة والتي يتجاوز عددها 100 محل، بينما ستبقي نحو 24 محلا فقط، جميعها مرخصة سابقا من "الإدارة الذاتية" التي يهيمن عليها "حزب الاتحاد الديموقراطي – PYD".

وسمحت "قوات سوريا الديموقراطية – QSD" لأهالي حي المشلب بالعودة إلى منازلهم في تشرين الثاني الفائت بعد أربعة أشهر من مغادرتهم بسبب المعارك التي دارت حينها بين "قوات سوريا الديمقراطية" وتنظيم "داعش".

 

سوريا الرقة داعش انترنت قسد كرد عرب النصرة الثورة السورية عفرين الاساييش الادارة الذاتية العراق دير الزور

فريق التحرير

من إعداد فريق تحرير NSO

شارك هذا المحتوى