NSO

مهجرو منبج يتظاهرون في جرابلس مطالبين "قسد" بترك مدينتهم

تظاهر في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي اليوم مدنيون مهجرون من مدينة منبج التي تسيطر عليها فصائل تابعة لـ"وحدات حماية الشعب YPG" مطالبين بخروج هذه القوات من مدينتهم بريف حلب الشرقي.

ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات منددة بتواجد "قوات سوريا الديمقراطية" داخل مدينتهم، كما طالب المتظاهرون قوات "درع الفرات" المدعومة من الجيش التركي بالتوجه إلى منبج لانتزاعها من قبضة "قسد".

وقال أحد أبناء منبج المهجرين من مدينتهم لمراسل NSO: إن "قوات سوريا الديمقراطية" تحتل منزلي، وإن شراكتها مع نظام الأسد تمنعني من العودة إلى مدينتي وبيتي، فهم يتبعون مع معارضيهم نفس النهج الأسدي في الاعتقال والاستيلاء على الاملاك والترهيب.

ومن جانبه قال جاسم السيد وهو أيضاً من مهجري منبج: مازلت أتلقى التهديدات حتى أثناء إقامتي في جرابلس من عناصر "وحدات حماية الشعب YPG" بسبب معارضتي لنظام الأسد ولسياسة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، وفوق ذلك أقدم مسلحو الحزب على اعتقال أقاربي في منبج، رغم أن لا علاقة لهم بالعمل السياسي أو العسكري.

وكانت فصائل تابعة لـ"وحدات حماية الشعب YPG" تقاتل تحت راية "قوات سوريا الديمقراطية" سيطرت على مدينة منبج منتصف شهر آب من العام الفائت بعد انسحاب تنظيم داعش منها.

جرابلس منبج قسد مظاهرات وحدات حماية الشعب YPG سوريا الباب سورية حزب الاتحاد الديمقراطي pyd

الصور

Responsive image
Responsive image
Responsive image

نزار حميدي

خريج كلية الحقوق بجامعة حلب، مراسل ريف حلب الشرقي.

شارك هذا المحتوى