NSO

حزب "PYD" يُخرج مسيرات ضد معارضته في عفرين وعين العرب

من مسيرة عفرين ضد معارضة "PYD"

خرج أنصار "حزب الاتحاد الديمقراطي PYD" في مدينتي عفرين وعين العرب "كوباني" بريف حلب الشمالي اليوم الأربعاء في مسيرة مناهضة لـ"الحزب الديمقراطي الكردستاني" وقائده مسعود برزاني.

وقال مراسل NSO في عفرين إن "حزب الإتحاد الديمقراطي PYD" سيّر أنصاره في مدينة عفرين وكوباني في تجمعات رفع المشاركون فيها لافتات كتب عليها عبارات مثل "لا للخيانة" في إشارة إلى حكومة إقليم "كردستان العراق" والمجلس الوطني الكردي في سوريا على خلفية احداث خناصور في قضاء سنجار العراقي على الحدود مع سوريا.

كما ردد المشاركون في المسيرات هتافات إستهدفت رئيس إقليم "كردستان العراق" مسعود البرزاني " وقوات البيشمركة والمجلس الوطني الكردي واتهمتهم بالتعامل مع تركيا والمعارضة السورية.

وقال (ع.ح) وهو أحد أهالي عفرين لـNSO إن مثل هذه المسيرات لا تخدم إلا النظام وإيران ولا تصب في خدمة القضية الكردية، معتبراً أن المناخ السياسي في مناطق سيطرة مسلحي "PYD" لم يتغير عما كان عليه حين كان يسيطر نظام الأسد على كامل سوريا، فاليوم أيضاً نعاني من التضييق على حرية التعبير واحتكار العمل السياسي من "PYD".

جدير بالذكر أن مسلحو "PYD" يشنون منذ أمس حملة إغلاق بالشمع الأحمر طالت العديد من مكاتب الأحزاب المعارضة في منطقة الجزيرة السورية، بحجة عدم وجود تراخيص لتلك المكاتب لدى سلطات "الإدارة الذاتية" التابعة لـ "PYD".

عفرين كوباني عين العرب حلب ريف حلب حزب الإتحاد الديمقراطي pyd NSO المجلس الوطني الكردي كردستان سوريا سورية مسعود برزاني

ضرار خطاب

رئيس التحرير، صحفي سوري، عمل كمحرر في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009، وكمخرج منفذ ومعد في عدة أفلام وثائقية منذ عام 2014، خريج كلية التجارة والاقتصاد بجامعة حلب.

شارك هذا المحتوى