NSO

"الإدارة الذاتية" تجبر المعلمين على الخروج بمسيرات مناهضة للبيشمركة السورية

أجبرت "الإدارة الذاتية"، أمس الأربعاء، جميع معلمي المدارس التابعة لها في بلدات وقرى منطقة الخابور وجبل عبد العزيز شمال غرب الحسكة على الخروج في مسيرات مركزية بمدينتي رأس العين وتل تمر، تحت عنوان "التنديد باحتلال البيشمركة لسنجار".

وقال مراسل "NSO" في المنطقة، إن مسؤولي "الإدارة الذاتية" التي يُهيمن عليها حزب "الاتحاد الديمقراطي - PYD" أغلقوا مدارس قرى "ليلان، والأربعين، وتل عطاش، وتل الكما، و الأهراس" وجميع مدارس الريف الجنوبي والمحيط بمدينة رأس العين، التي تتبع مناهجها الدراسية وألزموا المعلمين على المشاركة بمسيرات ضد "بيمشركة سوريا".

ونقل المراسل عن أحد المُعلمين الذي أُجبروا على المشاركة في المسيرة، أن "الإدارة الذاتية" هددت بخصم 10% من راتب كل معلم لا يحضر للمشاركة في المسيرات التي جابت شوارع رأس العين أمس لمدة ساعة تقريباً، الأمر الذي اضطر جميع المُعلمين للمشاركة.

وأشار المراسل إلى أن باقي مدارس منطقتي "عبد العزيز" و"تل تمر" أجبروا أيضاً على الخروج بمسيرات مشابهة في ناحية "تل تمر"و رفعوا خلاها أعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" وصور زعيم حزب العمال الكردستاني "عبد الله أوجلان"، إضافة للافتات تصف البيشمركة بـ "المرتزقة" و وتتهم "الحزب الديمقراطي الكردستاني" بالخيانة.

وفي السياق ذاته، نظمت "الإدارة الذاتية" مسيرة مركزية مشابهة في بلدة "معبدة" لموظفيها وأنصارها الذين استقدمتهم من بلدات "الجوادية" و"اليعربية" و"رميلان" والقرى التابعة لهاذه البلدات ، رفعوا خلالها شعارات ضد "الحزب الديمقراطي الكردستاني" و"حزب العدالة والتنمية" التركي، ونددوا بإطلاق "البيشمركة" النار على أنصارها المحتجين ضد وجود البيشمركة في "خانه صور" العراقية على الحدود مع سوريا قبل أقل من شهر.

وكان الأذرع الأمنية التابعة لـ "الإدارة الذاتية" شنت خلال الشهر الجاري، حملة كبيرة استهدفت خلالها مقرات وأنصار أحزاب "المجلس الوطني الكردي"، على خلفية الاشتباكات التي جرت في قضاء سنجار العراقي بين "بيشماركة سوريا" السورية، الذراع العسكري للمجلس الوطني الكردي، مع مجموعات مسلحة تابعة لـ "حزب العمال الكردستاني" الذي يعتبر "حزب الاتحاد الديمقراطي" جناحه السوري.

معبدة الإدارة الذاتية رأس العين تل تمر بيمشركة pyd NSO

ضرار خطاب

رئيس التحرير، صحفي سوري، عمل كمحرر في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009، وكمخرج منفذ ومعد في عدة أفلام وثائقية منذ عام 2014، خريج كلية التجارة والاقتصاد بجامعة حلب.

شارك هذا المحتوى