NSO

معارض كردي لـNSO: سوف نقيم احتفالات النوروز في عفرين رغم الحظر

احتفال في عيد النوروز في قرية ميدانكي عام 2014

قال عضو اللجنة المركزية في "الحزب الديمقراطي الكردستاني - سوريا" في عفرين عبدالرحمن آبو إن الحزب والمنتمين له سوف يحتفلون في عيد النوروز، رغم منع سلطات "حزب الاتحاد الديمقراطي PYD" في عفرين إقامة احتفالات بدون الحصول على موافقة.

وكانت سلطات "الإدارة الذاتية" التي يهيمن عليها "حزب الاتحاد الديمقراطي PYD" في عفرين أصدرت صباحاً تعميماً يمنع إقامة احتفالات أو تجمعات في عيد النوروز إلا بموافقة رسمية من الجهات المعنية.

وأفاد عضو اللجنة المركزية في "الحزب الديمقراطي الكردستاني - سوريا" عبدالرحمن آبو لـ NSO بأن الحزب سوف يقيم احتفاليته في عيد النوروز في قرية ميدانكي قرب البحيرة، بأسلوب حضاري يليق بتضحيات أبناء الشعب الكردي حسب تعبيره.

واعتبر آبو أن العمل النضالي القومي والوطني لا يحتاج إلى رخصة، ولا يحتاج إلى إذن من أحد، مشيراً إلى أن موقف الحزب والمجلس الوطني الكردي واضح مما هو قائم في شمالي سوريا.

ويعتبر "عيد النوروز" عيداً قومياً بالنسبة للكرد، حيث يحتفلون به ليلة 20 آذار، عبر إشعال النيران والتجمع في الشوارع والساحات العامة في حين تتواصل الاحتفالات يوم 21 بالرقص والأهازيج من التراث الكردي.

عفرين نوروز ريف حلب حلب حزب الاتحاد الديمقراطي احتفالات عيد النوروز pyd NSO

ضرار خطاب

رئيس التحرير، صحفي سوري، عمل كمحرر في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009، وكمخرج منفذ ومعد في عدة أفلام وثائقية منذ عام 2014، خريج كلية التجارة والاقتصاد بجامعة حلب.

شارك هذا المحتوى