NSO

مسلحو "PYD" يعتقلون معارضاً كردياً ويطلقون سراح آخرين

اعتقل مسلحو "حزب الاتحاد الديمقراطي PYD" أمس عضو المجلس الوطني الكردي في مدينة المالكية فؤاد ابراهيم، في حين أطلقوا سراح ستة من أحزاب المعارضة الكردية كانوا قدا اعتقلوهم في وقت سابق.

وذكر موقع يكيتي ميديا التابع لحزب يكيتي أن مسلحي "PYD" اختطفوا فؤاد ابراهيم عصر أمس الجمعة بين قريتي قيصرية وشرم الشيخ واقتادوه إلى مكان مجهول، وتركوا سيارته مركونة في المكان الذي تم اختطافه منه، وأشار الموقع إلى أن ابراهيم كان قد تعرض للاختطاف في الشهر تشرين الأول من العام الفائت، وتم إطلاق سراحه بعد أسبوع.

وفي سياق متصل، أطلق مسلحو "PYD" أمس سراح ستة معارضين من أحزاب المجلس الوطني الكردي هم فريد صبري ويوسف أحمد إبراهيم وجعفر بكر حسين وحسين عمر وصوفي علو وجاسم حجي.

وكان مسلحو "PYD" أغلقوا جميع مكاتب أحزاب المعارضة الكردية في مناطق سيطرتهم، وذلك بناء على قانون أصدرته "الإدارة الذاتية" التي يهيمن عليها الحزب، يقضي بوجوب ترخيص تلك الأحزاب لدى إدارة "PYD".

المالكية حزب الاتحاد الديمقراطي المجلس الوطني الكردي يكيتي pyd NSO

ضرار خطاب

رئيس التحرير، صحفي سوري، عمل كمحرر في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009، وكمخرج منفذ ومعد في عدة أفلام وثائقية منذ عام 2014، خريج كلية التجارة والاقتصاد بجامعة حلب.

شارك هذا المحتوى