NSO

الإدارة الذاتية تفرض ضرائب جديدة على مستثمري مولدات الكهرباء

فرضت "الإدارة الذاتية" التابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي PYD" قبل أيام ضرائب جديدة على مستثمري مولدات الكهرباء في مدينة المالكية بريف الحسكة، الذين يزودون منازل المنطقة بالتيار الكهربائي.

وأفاد مراسل NSO في المالكية بأن "بلدية الشعب" التابعة لـ"PYD" أبلغت مستثمري المولدات بضرورة دفع مبلغ عشرة آلاف ليرة سورية كضريبة مضافة على كل مجموعة توليد، ومبلغ ثلاثة آلاف ليرة سورية تحت تحت اسم "ضريبة بيئة".

وقال "ج . ك" وهو أحد مستثمري المولدات في المالكية لمراسل NSO إن الضرائب الجديدة تضاف إلى الضرائب السابقة التي أجبرنا على دفعها لحزب الاتحاد الديمقراطي أثناء ترخيص مجموعات التوليد التي نملكها.

ويوزع مستثمرو مجموعات التوليد الكهرباء على المنازل والمحلات التجارية، ويتم تشغيلها لمدة 8 ساعات يوميا في الأوقات التي تقطع فيها الكهرباء المزودة من مؤسسة الكهرباء التابعة للنظام، وتتراوح أسعار "الامبير" الواحد بين منطقة واخرى حيث يتراوح سعره بين 1000 و 1600 ليرة سورية شهرياً.

ويحتاج المنزل العادي إلى 4 أمبيرات على الأقل شهرياً لتشغيل إنارة عادية وبراد وتلفزيون، وتبلغ تكلفلتها شهرياً أربعة آلاف ليرة سورية على الأقل.


سمير يوسف

خريج كلية حقوق، ناشط حقوقي واعلامي، مراسل NSO في المالكية وريفها.

شارك هذا المحتوى