NSO

وفد روسي إغاثي يزور مخيمات ريف عفرين

عناصر روس برفقة الوفد الروسي في مخيم روبار بريف عفرين

زار وفد روسي إغاثي اليوم الأحد مخيمات للنازحين بريف عفرين شمال حلب، برفقة مسؤولين من "الإدارة الذاتية" التابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي PYD".

وقال مراسل NSO في عفرين إن وفدراً روسياً مؤلفاً من ثلاثة أشخاص برفقة عريفة بكر رئيسة "هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" في عفرين، زاروا مخيمي روبار والشهباء، وحصلوا على تقرير إحصائي عن المخيمات وأعداد النازحين القاطنين فيها، ووعد الوفد الروسي في ختام الزيارة بتحسين أوضاع النازحين وتقديم المساعدة لهم.

ولفت مراسلنا إلى ان عناصر الوفد الروسي كانوا يرتدون زي مقاتلي "وحدات حماية الشعب YPG" رغم أنهم غير عسكريين، في حين كان عناصر "YPG" المرافقين لهم يرتدون زي الجيش الروسي.

وبحسب مراسل NSO فإن وفوداً إغاثية وإنسانية روسية زارت خلال الأسابيع الأخيرة منطقة عفرين، كما تشهد عدة مناطق في الريف تواجداً عسكرياً روسياً، كمنطقة كفرجنة داخل معسكر تابع لـ"وحدات حماية الشعب YPG"، ومعسكر قيبار، وناحية جنديرس.

وكان وفد من منظمة اليونيسيف زار مدينة عفرين الأسبوع الماضي، واطلع على أوضاع النازحين في مخيمات ريف عفرين أيضاً.

عفرين ريف حلب حلب روسيا حزب الاتحاد الديمقراطي كفرجنة الشهباء

ضرار خطاب

رئيس التحرير، صحفي سوري، عمل كمحرر في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009، وكمخرج منفذ ومعد في عدة أفلام وثائقية منذ عام 2014، خريج كلية التجارة والاقتصاد بجامعة حلب.

شارك هذا المحتوى