NSO

12 نازحاً قتلوا في قصف لطائرات التحالف الدولي بريف الرقة

الشارع المقابل لمتحف الرقة بعد تعرضه للقصف من طائرات نظام الأسد عام 2014

قتل 12 مدنياً وجرح 10 آخرون في قصف جوي لطائرات التحالف الدولي يوم السبت استهدف حافلات تقل نازحين قرب قرية "رطلة" جنوب مدينة الرقة على ضفة نهر الفرات الجنوبية "الشامية".

وقال مراسل "NSO" بريف الرقة إن طائرات التحالف الدولي استهدفت بغارة جوية حافلات نقل عام كانت تقل نازحين فروا من مدينة الرقة إلى الريف الشرقي ما أدى إلى مقتل 12 شخصاً وجرح 10 آخرين، حالة بعضهم حرجة.

و أوضح المراسل أن الجرحى تم إسعافهم إلى قرية الكالة التي لا تحوي مستوصفاً او مشفى ما استدعى الأطباء والممرضين من أبناء المنطقة إلى إسعافهم بطرق وأدوات بدائية.

و أضاف المراسل أن القصف جاء تزامنا مع قصف مماثل في وقت الإفطار استهدف أحياءاً سكنية وأسواقاً تجارية في مدينة الرقة دون وقوع ورود معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين حتى اللحظة.

وأشار المراسل إلى أن القصف استهدف "حي الثكنة- السوق الشرقي- الدرعية جنوب البانوراما" الأمر الذي تسبب في دمار واسع في المناطق المستهدفة، منوهاً أن القصف لازال متواصلاً حتى لحظة نشر هذا الخبر.

ويأتي هذا القصف مع تقدم لقوات سورية الديمقراطية إلى محيط مدينة الرقة وتمركزها في نقاط تبعد 3 كم عن المدينة استعداداً لمعركة السيطرة على "الرقة" المحتمل انطلاقها مع بداية شهر حزيران القادم.
 

sdf ISIS YPG RAQQA RAKKA Syria الرقة سوريا الإرهاب نزوح تهجير

عبادة الحسين

كاتب صحفي، يعمل في الاعداد والتحرير المكتوب والمسموع، ويكتب في عدد من الصحف والمجلات العربية الإلكترونية والورقية.

شارك هذا المحتوى