NSO

قتلى وجرحى مدنيون بنيران قسد والتحالف في الرقة تزمناً مع تراجع "داعش"

منطقة السباهية في الرقة

قتل 5 مدنيين وجرح آخرون اليوم الثلاثاء في قصف مدفعي مصدره "وحدات حماية الشعب" استهدف حارة الشعيب والسوق الشرقي ومنطقة المحكمة العسكرية القديمة شرقي مدينة الرقة.

وقال مراسل "NSO" بريف الرقة إن 5 مدنيين قتلوا وجرح 3 آخرون بينهم طفل، في قصف بالمدفعية الثقيلة استهدف أحياء الرقة الشرقية، تزمناً مع قصف جوي من طائرات التحالف الدولي استهدف عدة مناطق في المدينة ما أدى إلى دمار واسع في المنازل والمحال التجارية.

و أوضح المراسل أن القتلى تم دفنهم في "الجامع القديم" وسط المدينة وذلك لعدم تمكن الأهالي من دفن ضحاياهم في المقبرة التي تسيطر عليها "وحدات حماية الشعب" شمال شرقي الرقة وتقوم باستهدف أي جسم متحرك يقترب إليها.

و في سياق متصل، سيطرت "قوات الصناديد" التابعة لـ "قوات سورية الديمقراطية" على "إدارة المركبات- باب بغداد- كراج الحجز" في المنطقة الصناعية شرقي مدينة الرقة بعد انسحاب تنظيم "داعش".

و أشار المراسل إلى انسحابات في صفوف تنظيم "داعش" في الجبهة الشرقية للرقة بعد انهيار دفاعته نتيجة القوة الهجومية التي تتقدم بها "قسد" بالإضافة لكثافة القصف الجوي والمدفعي الذي يستهدف المنطقة.

وتأتي هذه التطورات مع دخول اليوم السابع لـ "معركة الرقة الكبرى" التي اطلقتها "قوات سورية الديمقراطية" للسيطرة على مدينة الرقة كمرحلة أخيرة لحملة "غضب الفرات" التي نتج عنها مئات القتلى والجرحى وآلاف المهجرين، فضلاً عن الدمار الواسع في المدينة وريفها

YPG sdf pkk pyd Syria RAKKA RAQQA سوريا الرقة روجآفا

عبادة الحسين

كاتب صحفي، يعمل في الاعداد والتحرير المكتوب والمسموع، ويكتب في عدد من الصحف والمجلات العربية الإلكترونية والورقية.

شارك هذا المحتوى