NSO

مقتل ستة مدنيين بنيران طائرات التحالف في الرقة

منطقة الصناعة شرق الرقة بعد سيطرة قسد عليها - فرانس برس

قتل 6 مدنيين بينهم طفلان وامرأة اليوم الجمعة في قصف لطائرات التحالف الدولي استهدف منازل سكنية قرب "متحف الرقة" وسط المدينة تزامنا مع قصف مكثف لمدفعية "قوات سوريا الديمقراطية" استهدف مناطق متفرقة.

وقال مراسل NSO في ريف الرقة إن طفلين وامرأة وثلاثة رجال قضوا صباح اليوم في غارة شنتها طائرات التحالف على منزل سكني وسط مدينة الرقة، حيث تم دفنهم قرب "الجسر الجديد" نظراً لسيطرة "قسد" على المقبرة.

و أضاف المراسل أن قصفاً كثيفاً بالمدفعية الثقيلة مصدره "قسد" المتمركزة في تل البيعة شمال شرق الرقة، استهدف مناطق متفرقة في مدينة الرقى، وأدى إلى دمار واسع في المناطق المستهدفة.

وتقصف "قسد" مدينة الرقة بمعدل 30 قذيفة يومياً بشكل عشوائي، الأمر الذي خلّف مقتل وجرح العشرات خلال الأسبوع الفائت، إضافة إلى الدمار في المناطق المستهدفة.

ويأتي هذا القصف عقب تقدم قسد وسيطرتها على مساكن حوض الفرات والكهرباء شمال غربي الرقة بعد انسحاب تنظيم داعش تحت وقع ضربات طائرات التحالف الدولي الذي دمر عدة أبنية سكنية.

وتأتي هذه التطورات في سياق "معركة الرقة الكبرى" التي أطلقتها قسد مطلع الشهر الجاري بغية السيطرة على المدينة وطرد تنظيم داعش منها حيث تمت محاصرة المدينة من ثلاثة جهات في حين تم اقتحامها من الجانب الشرقي وصولا حتى باب بغداد بالإضافة إلى الجانب الغربي في مساكن الحوض والكهرباء وحي السباهية.

YPG sdf pkk pyd Syria ISIS ISIL RAKKA RAQQA سوريا الرقة قسد داعش

عبادة الحسين

كاتب صحفي، يعمل في الاعداد والتحرير المكتوب والمسموع، ويكتب في عدد من الصحف والمجلات العربية الإلكترونية والورقية.

شارك هذا المحتوى