NSO

مسلحو "PYD" يعتقلون شباناً في عين عيسى لتجنيدهم قسراً

مجندون قسراً خلال فعالية بدء دورة تدريبية جديدة

داهمت الشرطة العسكرية التابعة لـ "الإدارة الذاتية" فجر اليوم الأربعاء عدة منازل في بلدة عين عيسى شمالي الرقة واعتقلت 6 شبان خلال حملة التجنيد الإجبارية التي اطلقتها في الأسابيع الفائتة.

ونقل مراسل NSO عن "ح-ع" وهو مدني من البلدة قوله، إن دورية للشرطة العسكرية داهمت فجر اليوم عدة منازل في وسط بلدة عين عيسى واعتقلت 6 شبان من منازلهم بهدف تجنيدهم في صفوف "قوات سورية الديمقراطية".

و أضاف "ح-ع" أن الشرطة العسكرية اعتقلت كلا من " عساف الحمد 30 عاماً- محمود العيسى 26 عاماً- منذر الخلف 33 عاماً- اسعد الرحيل 19 عاماً- سلمان السلمان19 عاماً- مصطفى الحمدان 18 عاماً" واقتادتهم إلى مدينة تل أبيض.

و أوضح "ح-ع" أن المداهمة جرت فجراً، في حين كانت حملات التجنيد تعتمد على الدوريات التي تجوب الشوارع بالإضافة للحواجز المنتشرة في المنطقة مايجبر الشباب على البقاء في منازلهم.

وتأتي هذه الحملة ضمن حملة تجنيد قسري أكبر، أطلقتها "الإدارة الذاتية" التي يهمين عليها "حزب الإتحاد الديمقراطي PYD" في مناطق سيطرتها بالجزيرة السورية وريف حلب الشرقي، وذلك بعد نقص كبير في صفوف المسلحين المنضوين تحت راية "قسد" والتي سيطرت على مناطق واسعة من البلاد.

YPG sdf pkk pyd Syria ISIS ISIL سوريا الرقة داعش

عبادة الحسين

كاتب صحفي، يعمل في الاعداد والتحرير المكتوب والمسموع، ويكتب في عدد من الصحف والمجلات العربية الإلكترونية والورقية.

شارك هذا المحتوى