NSO

ثمانية قتلى مدنيين في قصف مبتادل بين قسد وداعش في الرقة وريفها

مسلحو قسد في أحياء الرقة الغربية

قتل ثمانية مدنيين ليل أمس الإثنين نتيجة قصف متبادل بين "قوات سورية الديمقراطية" وتنظيم "داعش" في مناطق متفرقة من مدينة الرقة وريفها الشرقي.

وقال مراسل NSO إن 4 مدنيين قتلوا وجرح 3 آخرون في قصف مدفعي لـ"قوات سورية الديمقراطية" التي تهيمن عليها "وحدات حماية الشعب YPG" استهدف منطقة "نزلة شحادة" غربي المدينة.

وأوضح المراسل أن القصف جاء تمهيداً لمحاولة "قسد" التقدم نحو منطقة "البانوراما و نزلة شحادة" غرب الرقة إلا أن تنظيم "داعش" تمكن من صد الهجوم وإجبار مسلحي "قسد" على التراجع إلى حي "الطيار".

و أضاف المراسل أن ثلاثة مدنيين قتلوا في قصف مدفعي مصدره تنظيم "داعش" في ريف الرقة الشرقي على ضفة نهر الفرات الجنوبية "الشامية" استهدف قرى "الكرامة و الجديدات" على الضفة الشمالية المقابلة "الجزيرة".

و في السياق ذاته، قتل مدني آخر جراء تعرضه لانفجار لغم أرضي في منطقة "المشلب" شرقي المدينة، حيث تعاني هذه المنطقة من انتشار الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها تنظيم "داعش".

ويشار إلى أن المعارك في مدينة الرقة انخفضت وتيرتها في الأسبوع الفائت ولم يحرز أي من الجانبين "داعش- قسد" أي تقدم يذكر في حين تكثف طائرات التحالف الدولي غاراتها على الأحياء الجنوبية والشرقية.

 

YPG sdf pkk pyd Syria RAQQA RAKKA ISIS ISIL قسد داعش الرقة الأسد

عبادة الحسين

كاتب صحفي، يعمل في الاعداد والتحرير المكتوب والمسموع، ويكتب في عدد من الصحف والمجلات العربية الإلكترونية والورقية.

شارك هذا المحتوى