NSO

مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي يفرجون عن مسنين اعتقلوهم كرهائن

مسلحون من وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي - المكتب الإعلامي للأساييش

أفرج مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي PYD خلال اليومين السابقين عن مدنيين مسنين من أهالي قرية الحيدرية "علطانيا" بريف عفرين شمالي حلب اعتقلوهم في وقت سابق من الشهر الحالي. 

وقال مراسل NSO في عفرين إن مسلحي "PYD" أفرجوا عن جميع المعتقلين المسنين من قرية "علطانيا" بينهم بشير مراد صالح وعمره 75 عاماً حميد مراد صالح وعمره 65 عاماً وكمال جعفر عمره 50 عاماً حسين حجي وعمره 60 عاماً، في حين بقي ادريس عارف البالغ من العمر 40 عاماً قيد الاعتقال، ورجح مصدر من أهالي القرية أن يتم سوق ادريس عارف الذي بقي رهن الاعتقال إلى التجنيد القسري.

مراسلنا أكّد أن عشرات الشبان والرجال من أبناء القرية ما زالوا فارين من التجنيد القسري، ومنهم عابدين محمد صالح وعمره 25 عاماً، ونوري محمد صالح وعمره 35 عاماً، ومحمد عمر حيد صالح وعمره 31 عاماً وعثمان عمر حيد صالح عمره 37 عاماً وجلال عمر أحمو وعمره 33 عاماً ولقمان رشيد حيدر عمره 32 عاماً ومحمد رشيد حيدر عمره 38 عاماً محمد عمر أحمو  وعمره 37 عاماً.

و ما تزال دوريات مسلحي "حزب الاتحاد الديمقراطي PYD" تتجول في القرية، بحثاً عن الفارين، أو انتظاراً لعودتهم إلى منازلهم، وقد سبق أن هددوا باعتقال الفتيات في حال لم يعد الشبّان ويسلموا أنفسهم، إلا أنه لم تسجل حتى الآن حالات اعتقال بين نساء القرية.

pkk pyd YPG sdf Syria afrin سوريا عفرين تجنيد قسري حلب اعتقال

نيجرڤان محمد

صحفي من مواليد مدينة عفرين، درس الإعلام في جامعة دمشق، مراسل ومحرر.

شارك هذا المحتوى