NSO

هجوم معاكس لداعش على قوات النظام بريف الرقة الشرقي

خريطة توزع القوى المسيطرة في الرقة وريفها

شن تنظيم "داعش" فجر اليوم الثلاثاء، هجوما على مواقع "قوات الأسد" في قرية "السلام عليكم" في ريف الرقة الجنوبي الشرقي على على الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور.

وقال مراسل NSO إن انتحارياً من تنظيم "داعش" فجر نفسه داخل سيارة مفخخة في مواقع لـ"قوات الأسد" في قرية "السلام عليكم" وتلا التفجير مواجهات بين التنظيم و"قوات الأسد"، وقصفت طائرات روسية مناطق تمركز مسلحي "داعش" بالرشاشات الثقيلة، دون أن ترد معلومات عن خسائر الطرفين.

وجاء هجوم "داعش" على مواقع "قوات الأسد" رداً على هجمات نقذتها "قوات الأسد" ليل أمس على مواقع "داعش" في قرى زور شمر والجبلي على الضفة الجنوبية لنهر الفرات "الشامية" في ريف الرقة الشرقي.

وفي مدينة الرقة، تدور اشتباكات متقطعة بين "قوات سورية الديمقراطية" التي تهيمن عليها "وحدات حماية الشعب YPG" و تنظيم "داعش" في منطقة "نزلة شحادة" وثانوية التجارة جنوب غربي الرقة دون تقدم يذكر لأي من الطرفين.

وتدخل معركة الرقة التي أطلقتها "قسد" بدعم من التحالف الدولي في أسبوعها الرابع مخلفة أكثر من 1500 قتيل وعشرات الآلاف من المهجرين بالإضافة إلى دمار كامل في البنية التحتية للمدينة وبشكل جزئي للأبنية السكنية والمحال التجارية.

ISIS ISIL ASSAD sdf Syria RAKKA RAQQA

عبادة الحسين

كاتب صحفي، يعمل في الاعداد والتحرير المكتوب والمسموع، ويكتب في عدد من الصحف والمجلات العربية الإلكترونية والورقية.

شارك هذا المحتوى