NSO

أكثر من 45 قتيلاً في الرقة خلال أقل من يوم واحد

قتل 20 مدنياً وجرح آخرون بينهم نساء واطفال اليوم الثلاثاء في قصف جوي نفذه طيران التحالف الدولي استهدف منازل مدنيين في  "حارة السخاني" وسط مدينة الرقة.

وقال مراسل "NSO" إن طيران التحالف الدولي قصف بعدة غارات جوية منازل مدنيين في حارة السخاني ما آدى إلى مقتل 20 مدني بينهم 5 نساء و 6 اطفال بالإضافة لجرح آخرين.

وأوضح المراسل أن هذا القصف جاء بالتزامن مع تقدم "قوات سورية الديمقراطية" الى مشارف الحي الذي يتعرض للقصف المدفعي على مدار الساعة وذلك تمهيدا لاقتحامه من قبل "قسد".

وفي السياق ذاته قتل 27 مدني وجرح 13 في قصف مماثل استهدف منتصف ليلة أمس "حي البدو" في الجزء الشمالي من الرقة حيث تم دفن القتلى في عدة منازل في حين تم اسعاف الجرحى إلى المشفى الوطني.

ونشرت وكالة اعماق التابعة لتنظيم "داعش" تسجيلا مصورا يظهر فيه اعداد القتلى والجرحى بالإضافة للدمار الواسع الذي اصاب مدينة الرقة نتيجة القصف المتواصل من قبل مدفعية "قسد" وطيران التحالف الدولي.

وتمكنت "قوات سورية الديمقراطية" والتي تهيمن عليها "وحدات حماية الشعب" من السيطرة على مايقارب 50% من مساحة مدينة الرقة بعد تدميرها بشكل جزئي حيث اصبحت غير صالحة للسكن باي شكل من الاشكال حسب مانقل مراسلنا هناك.

الرقة التحالف الدولي قسد داعش

عبادة الحسين

كاتب صحفي، يعمل في الاعداد والتحرير المكتوب والمسموع، ويكتب في عدد من الصحف والمجلات العربية الإلكترونية والورقية.

شارك هذا المحتوى