NSO

أهالي غويران يرفعون صوتهم ضد مناهج تعليمية فرضها حزب الاتحاد الديمقراطي

أهالي حي غويران في الحسكة يحتجون على فرض حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD" مناهج دراسية جديدة في مدارسهم

فضّ مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD" اليوم الجمعة بالقوة مظاهرة خرجت في حي غويران في مدينة الحسكة تطالب بإطلاق سراح مدرسين ومديري مدارس معتقلين لدى "الحزب" بسبب رفضهم للمناهج التي فرضها "حزب الاتحاد الديمقراطي PYD" في مناطق سيطرته.

وقال مراسل NSO في الحسكة إن مسلحي "PYD" اعتقلوا اليوم 20 مدرساً ومديراً لمدرسة بسبب رفضهم المنهاج الدراسي الذي فرضه الحزب في المدارس داخل المناطق الخاضعة لسيطرته ومطالبتهم بإعادة المناهج القديمة التي كانت تدرس سابقاً، وخرج على إثر ذلك أهالي هي غويران في مظاهرة يعبرون على رفضهم لتلك المناهج "المؤدلجة" حسب رأيهم، ويطالبون بإطلاق سراح المدرسين الذين تم اعتقالهم.

وبحسب المراسل فإن مسلحي "PYD" اعتقلوا المدرسين بعد إغلاق حي غويران بحواجز عسكرية ومنع الدخول أو الخروج منه، وعندما انطلقت المظاهرة أطلقوا الرصاص بالهواء لتفريقها وتهجم بعض المسلحين على المتظاهرين لتفريقهم بالقوة.

ووفقاً لصفحات إخبارية محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أفرج مسلحو "PYD" عن طارق إبراهيم مدير إعدادية الشهيد نعيم اللجي، وشفيق عبدالرحمن الصعيو ﻣﺪﻳﺮ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﺣﻤﻮﺩ ﺑﻠﻴﺦ العبدالله والمدرس في مدرسة فاطمة الزهراء، خليل عوض حمد.

ويبرر الأهالي رفضهم لمناهج "PYD" بأنها مؤدلجة بما يتناسب مع سياسة الحزب، وتتضمن تزويراً للتاريخ والحاضر الذي تمر فيه سوريا، علاوة على أن هذه المناهج والشهادات التي سوف ينالها دارسوها لا تعترف بها أي مؤسسة تعليمية خارج حدود سيطرة حزب "PYD".

وفرض حزب الاتحاد الديمقراطي مناهج دراسية جديدة على الصفوف الابتدائية والثانوية من إعداد "هيئة التربية والتعليم" التابعة للسلطة التي فرضها "PYD" شمالي سوريا والتي تسمي نفسها "الإدارة الذاتية الديمقراطية".
 

pkk sdf pyd YPG YPJ HASSAKA ISIS ISIL ASSAD سوريا الحسكة داعش قسد الأسد روجآفا تعليم أطفال

نمر الشمري

مواليد مدينة القامشلي، خريج كلية الإعلام في جامعة دمشق

شارك هذا المحتوى