NSO

جنود أمريكيون ومسلحون من الاتحاد الديمقراطي يعتقلون عناصر لواء تابع لقسد

عنصران من لواء صقور الرقة التابع لقسد

اعتقلت قوة مشتركة من استخبارات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD" والجيش الأمريكي" ليل أمس السبت قادة وعناصر من "لواء صقور الرقة" التابع لـ"قوات سورية الديمقراطية" في مدينة تل أبيص بتهمة التعامل مع نظام الأسد.

وقال مراسل NSO في تل أبيض إن قوة عسكرية مؤلفة من عناصر أمريكيين وعناصر تبعين لجهاز استخبارات حزب "PYD" داهمت ليل أمس "حارة الغانم" شمال مدينة تل أبيض واعتقلت 15 قائداً وعنصراً من لواء صقور الرقة، واستولت على أسلحة وذخائر كانت في المقر.

و أوضح المراسل أن من بين المعتقلين أحد أبرزة قادة اللواء "أيمن الغانم"، في حين تمكن  قائد اللواء "فياض الغانم" برفقة 11 عنصراً من الفرار إلى مناطق سيطرة الأسد بريف الرقة الشرقي قبل أيام.

وجاءت هذه الحملة بعد أيام من إنذار استخبارات "PYD" العسكرية لجميع عناصر اللواء بتسليم أنفسهم وذلك بتهمة العمل مع قوات "الأسد" في المنطقة.

وكان طيران التحالف الدولي قصف في نيسان من العام الجاري مقراً لـ"لواء صقور الرقة" في ريف الطبقة مخلفاً مقتل 17 عنصراً حيث زعم التحالف الدولي حينها أن الاستهداف كان عن طريق الخطأ، في حين أفادت مصادر خاصة لـ"NSO" أن الاستهداف جاء بشكل متعمد حيث أرسلت وحدات الحماية  إحداثيات مقر "صقور الرقة" إلى التحالف على أنه مقر لخلايا نائمة تابعة لتنظيم "داعش".

وأسس فياض الغانم لواء صقور الرقة في بداية العام 2015 في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي وأعلن حينها أنه ينوي قتال "داعش" بدعم من "وحدات حماية الشعب YPG"، وبحسب مصادر مطلعة يتمتع اللواء بعلاقة طيبة مع نظام الأسد، وكافة عناصره كانوا جنوداً في قوات الأسد وانتقلوا للخدمة في "لواء صقور الرقة" دون أن ينشقوا عن النظام.

pkk pyd YPG sdf Syria RAQQA RAKKA Rojava سوريا الرقة داعش روجآفا الأسد صقور الرقة

عبادة الحسين

كاتب صحفي، يعمل في الاعداد والتحرير المكتوب والمسموع، ويكتب في عدد من الصحف والمجلات العربية الإلكترونية والورقية.

شارك هذا المحتوى