NSO

وحدات حماية الشعب تشن حملة تجنيد قسري تطال لأول مرة أبناء مدينة الرقة

عرض عسكري أقيم في نهارية تخريج دفعة من المجندين قسراً في عين العرب "كوباني" بريف حلب

شنت الشرطة العسكرية التابعة لـ"وحدات حماية الشعب YPG" اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات لسوق الشبان إلى التجنيد القسري في ريف الرقة.

وقال مراسل NSO في الرقة إن الشرطة العسكرية بدأت حملة اعتقالات في ريف محافظة الرقة طالت شباناً تتراوح اعمارهم بين 18-35 عاماً بمن فيهم أبناء الرقة المدينة، بهدف سوقهم إلى التجنيد القسري في صفوف "وحدات حماية الشعب YPG".

و أضاف المراسل أن الشرطة شنت حملة مداهمات في مخيمات الحزيمة والمنصورة وعين عيسى في ريف الرقة واعتقلت 23 شاباً في حين داهمت عدة قرى واعتقلت عشرات الشبان دون ورود عدد دقيق للمعتقلين.

و أوضح المراسل أن الحملة شملت أبناء مدينة الرقة قيداً واصلاً للمرة الاولى على خلاف الحملات السابقة التي كانت تستثني أبناء المناطق الخارجة عن سيطرة "وحدات حماية الشعب YPG".

وكان من المفترض أن تبدأ الحملة في بداية الشهر الجاري اعتبارا من 1-9-2017 إلا أنها بدأت اليوم الثلاثاء دون معرفة الأسباب في وقت فر فيه عشرات الشبان من مناطق سيطرة "قسد" إلى مناطق سيطرة الجيش الحر بريف حلب الشرقي.

وتعاني "قوات سورية الديمقراطية" التي تهيمن عليها "وحدات حماية الشعب YPG" من نقص في المقاتلين لديها بعد اتساع المناطق التي تسيطر عليها بالإضافة لمقتل المئات خلال المواجهات مع تنظيم "داعش" في الشهور الفائتة.

sdf pkk YPG Syria RAQQA RAKKA ISIS ISIL الرقة سوريا قسد داعش

ضرار خطاب

رئيس التحرير، صحفي سوري، عمل كمحرر في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009، وكمخرج منفذ ومعد في عدة أفلام وثائقية منذ عام 2014، خريج كلية التجارة والاقتصاد بجامعة حلب.

شارك هذا المحتوى