NSO

سوريون كرد يقيمون احتفاليات مؤيدة لاستفتاء إقليم كردستان العراق

سوريون كرد يقيمون احتفالاً في مدينة القامشلي يعلنون فيه دعمهم لإجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق حاملين صوراً لمسعود ومصطفى برزاني

أقام أنصار المجلس الوطني الكردي في مدينة القامشلي اليوم الجمعة احتفالاً داعماً لإقامة استفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق حضره.

وقال مراسل NSO القامشلي إن آلاف من أنصار المجلس الوطني الكردي والأحزاب المنضوية تحت اسمه أقاموا اليوم احتفاليات في قرى بريف الحسكة، كان أكبرها في مدينة القامشلي، أعلنوا فيها دعمهم للاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق المقرر إجراؤه في 25 أيلول / سبتمبر الجاري.

وبحسب المراسل فإن عناصر من مسلحي "الآساييش" التابعين لحزب الاتحاد الديمقراطي "PYD" كانوا موجودين قرب المظاهرة بهدف حمايتها، وذلك غداة اعتقال أكثر من 30 معارضاً سياسياً لحزب "PYD" في مناطق متختلفة بريف الحسكة.

وبحسب ناشطين كرد، فقد أطلقت قوات "الآساييش" اليوم سراح ثلاثة معارضين كانت قد اعتقلهم أمس، في حين أصدر المجلس الوطني الكردي بياناً  أدان فيه ما أسماها "ممارسات PYD الإرهابية" التي تمارسها بحق أبناء الشعب الكردي.

واستبق المجتمع الدولي إجراء استفتاء الاستقلال في إقليم كردستان العراق برفض أو تحفظ، حيث كانت الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوربي من الأطراف التي أبدت تحفظها على إجراء الاستفتاء في الوقت الحالي، في حين أعلنت "إسرائيل" تأييدها لاستقلال "كردستان العراق"، وهي الدولة الوحيدة التي اتخذت هذا الموقف.


نوروز آغا

مراسل القامشلي

شارك هذا المحتوى