NSO

عشرات القتلى من قسد في هجوم عنيف لداعش في الرقة

مقاتلتان من وحدات حماية المرأة YPJ التابعة لقوات سوريا الديمقراطية

قتل 76 عنصراً من "قوات سورية الديمقراطية" وجرح آخرون اليوم الثلاثاء في هجوم لتنظيم "داعش" على مناطق"المشلب- الرقة السمرا- سيف الدولة- شارع تل ابيض" في مدينة الرقة.

وقال مراسل NSO إن 18 عنصراً انغماسياً من تنظيم "داعش" تمكنوا من التسلل إلى قرية "الرقة السمرا" وأحياء "المشلب- سيف الدولة- شارع تل أبيض" واقتحام مقرات ومواقع لـ "قسد" التي تهيمن عليها "وحدات حماية الشعب YPG".

و أضاف المراسل أن مئات من مسلحي "قوات سورية الديمقراطية" تمكنوا من الفرار من مواقعهم بعد تسلل عناصر "داعش" وقتل ما لا يقل عن 76 عنصر من "قسد" قبل أن يستهدف طيران التحالف الدولي العناصر المهاجمة، ويمهد للقوات على الأرض لاستعادة السيطرة على زمام الأمور.

و أوضح المراسل أن تنظيم "داعش" حاول بمساعدة خلايا نائمة توسيع نطاق سيطرته التي باتت فقط في نطاق ثلاثة أحياء شمال مدينة الرقة إلا أن العملية فشلت عقب تدخل طائرات التحالف الدولي.

وتدخل "معركة الرقة الكبرى" يومها العاشر بعد المئة، وقد نزح على إثرها أكثر من 300 ألف مدني وقتل 1500 على الأقل بالإضافة لعشرات المفقودين والجرحى إلى جانب دمار ثلثي المدينة التي كان تنظيم داعش يتخذها عاصمة له.

سوريا الرقة قسد داعش

جود الشمالي

مراسل NSO بريف حلب

شارك هذا المحتوى