NSO

أربعون ضابطاً تركياً دخلوا سوريا بمرافقة قادة من "هيئة تحرير الشام" تمهيداً لتسلم نقاط استراتيجية

سيارات تقل ضباطاً أتراك في قرية فدرة بريف حلب الغربي على خطوط المواجهة بين المعارضة المسلحة ووحدات حماية الشعب YPG

قال مراسل NSO في ريف إدلب إن 18 سيارة "بيك آب" و دفع رباعي تقل 40 ضباطاً ومهندسين  أتراك عبرت صباح اليوم الأحد الحدود مع سوريا من معبر أطمة الحدودي غير الرسمي، برفقة قادة من "هيئة تحرير الشام".

وأفاد مراسلنا بأن عشرة ضباط مهندسين و13 ضابط مشاة وستة ضباط استطلاع وخمسة ضباط عمليات وستة ضباط مسؤولين عن التنسيق داخل سوريا، دخلوا الأراضي السورية برفقة قادة من "هيئة تحرير الشام" متوجهين إلى مناطق بريف حلب الغربي من أجل الاطلاع على وضعها الميداني أبرزها جبل الشيخ بركات.

مصدر خاص مرافق للقوات التركية أفاد لـNSO بأن الهدف من هذه الجولة الاستطلاعية للضباط الأتراك هو التمهيد لاستلام نقاط في جبل الشيخ بركات الذي يعتبر أعلى نقطة في المنطقة ويكشف في محيطه دائرة نصف قطرها يقارب 25 كيلومتراً تشمل مناطق واسعة تسيطر عليها "وحدات حماية الشعب YPG" التي تعتبر عدو تركيا الأول داخل سوريا، وقد شملت الجولة كافة نقاط المواجهة بين فصائل المعارضة و"YPG" ابتداءً من مخيم أطمة بريف إدلب غرباً وصولاً إلى منطقة باصوفان بريف الغربي شرقاً.

ويتمركز منذ يومين نحو 800 مقاتل من فصائل الجيش السوري الحر التي شاركت في عملية "درع الفرات" ونحو 5 آلاف جندي تركي على الجانب التركي من الحدود مع سوريا، في انتظار الأوامر بالتحرك باتجاه ريف إدلب، في حين حشدت "هيئة تحرير الشام" مئات المقاتلين في مناطق حدودية مع تركيا.

وكانت قذيفة سقطت قرب مخيم "كفرلوسين" للنازحين قرب الحدود مع تركيا، وسمعت في المنطق أصوات أسلحة رشاشة، وتسبب ذلك بنزوح نحو ألفي مدني كانوا يقطنون في المخيم إلى القرى والمناطق المجاورة دون أن تخلف إصابات، في حين لم يعرف مصدر تلك القذائف بالتحديد، إلا أن الجهات التي تضررت منها الأبنية المصابة، تشير إلى أن الاستهداف كان من داخل الأراضي السورية.

وتشارك في العملية المرتقبة من طرف المعارضة المسلحة فرقة الحمزة وصقور الشمال وسليمان شاه والفرقة التاسعة وفرقة السلطان مراد، كل منها بـ 75 مقاتل، كما تشارك بـ50 مقاتل كل من الفرقة 23 ولواء المعتصم وجيش الإسلام ولواء المغاوير وجيش النخبة وحركة أحرار الشام الإسلامية وصقور الشام، وتشارك أيضاً بـ25 مقاتل كل من لواء السلطان عثمان وجيش الأحفاد وثوار الجزيرة.

سوريا حلب إدلب تركيا درع الفرات عفرين قسد داعش Syria aleppo IDLEB YPG sdf pkk pyd ISIS

جود الشمالي

مراسل NSO بريف حلب

شارك هذا المحتوى