NSO

250 جندياً تركياً و45 عربةً عسكرية يدخلون ريف حلب الغربي

عربة عسكرية تركية تتفقد الحدود مع سوريا من داخل الأراضي التركية المحاذية لريف إدلب الشمالي

دخلت مساء اليوم الإثنين 45 ألية عسكرية تركية برفقة 250 عسكرياً من معبر كفر لوسين غير الرسمي على الحدود السورية التركية شمال مدينة إدلب، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يدخل بها هذا العدد من المدرعات العسكرية.

وأفاد مصدر خاص لمراسل NSO بأن الجيش التركي أدخل مساء اليوم 45 ألية عسكرية مجنزرة بإتجاه ريف الغربي وأن وجهة هذه الأليات هي منطقة دارة عزة وقرية فدرة بريف حلب الغربي لدعم نقاط الجيش التركي في محيط قلعة سمعان وجبل الشيخ بركات والنقاط التي تم إنشاؤها في قرية فدرة.

وأضاف المصدر بأن ضباط الهندسة والاستطلاع قاموا باستكشاف خطوط الجبهات مع مسلحي "حزب الاتحاد الديمقراطي PYD" المعادي لتركيا في منطقة الشيخ عقيل بريف حلب الغربي وسيتم إنشاء قاعدة في المنطقة ذاتها بعد انتهاء دراسة المنطقة 

ونوه المصدر إلى أن قواعد أخرى سيتم إنشاؤها في ريفي حلب الشمالي والجنوبي وفي ريف إدلب الجنوبي خلال الأيام القادمة في النقاط المواجهة لقوات الأسد لمراقبة خفض التوتر في المناطق التي الاتفاق عليها خلال مؤتمر استانا.

وكان نحو مئتي جندي تركي دخلوا الأراضي السورية بريف حلب الغربي وريف إدلب خلال الأسابيع الفائتة وانتشروا في عدة نقاط على الخطوط الأمامية في مواجهة "وحدات حماية الشعب YPG" المعادية لتركيا، وذلك ضمن تفاهم مع "هيئة تحرير الشام".

حلب سوريا تركيا ادلب pyd الاسد استانا YPG

جود الشمالي

مراسل NSO بريف حلب

شارك هذا المحتوى