NSO

خدمة الإنترنت تعود إلى مناطق بريف الرقة

مدنيون متجمعون أمام مركز بيع بطاقات الإنترنت في مدينة الشدادي جنوب الحسكة - أرشيف

عادت خدمة الاتصال بالإنترنت "الجيل الثالث" إلى ريف الرقة الغربي والشمالي يوم أمس الأربعاء بعد انقطاع دام أكثر من أربع سنوات.

وقال مراسل "NSO" بريف الرقة إن خدمة الاتصال بالإنترنت "3G" عادت إلى شبكات الهاتف المحمول "سيرياتيل وMTN" ضمن خطوط الاتصال الخلوي و خطوط الإنترنت "سيرف" بعد إصلاح أبراج التغطية في المنطقة، وتم ذلك بشكل تدريجي خلال الأسبوع الفائت في مناطق ريف الرقة الغربي والشمالي، إلا أن الخدمة وصلت إلى أفضل جودة لها يوم أمس الأربعاء.

و أوضح المراسل أن الشبكة عادت للعمل بعد دخول الورش التقنية التابعة لشركات الاتصالات المزودة لخدمة الإنترنت إلى المنطقة وقيامها بصيانة عامة لجميع أبراج التغطية المعطلة إلى جانب تأمين حمياتها من قبل "قسد".

وكانت خدمة الاتصالات الخليوية "2G" قد عادت للعمل في شهر آب الفائت بعد إجراء الصيانة اللازمة من قبل الورش الفنية التي قدمت من العاصمة دمشق.

وتم قطعة خدمة الإنترنت والاتصال الخلوي عن تلك المناطق قبل نحو أربعة أعوام بعد سيطرة الجيش الحر عليها، واستمرت الحال كذلك بعد أن انتزع تنظيم "داعش" تلك المناطق، إلى أن تمكنت "قسد" بدعم من التحالف الدولي من السيطرة عليها مؤخراً.

سوريا الرقة الحسكة داعش قسد دمشق mtn سيرياتيل انترنت

عبادة الحسين

كاتب صحفي، يعمل في الاعداد والتحرير المكتوب والمسموع، ويكتب في عدد من الصحف والمجلات العربية الإلكترونية والورقية.

شارك هذا المحتوى