NSO

مجلس قسد المدني يبدأ بترحيل أنقاض الرقة، وإزالة الألغام قد تتطلب وقتاً طويلاً

أحد شوارع مدينة الرقة المدمرة

بدأت فرق ترحيل الانقاض عملها صباح اليوم الإثنين في مدينة الرقة بعد دخول آليات ثقيلة مقدمة من التحالف الدولي إلى المجلس المدني الذي شكلته "قوات سوريا الديمقراطية".

وقال مراسل NSO إن فرق ترحيل الأنقاض التابعة لمجلس "قسد "المدني بدأت عملها صباح اليوم بعد دخول آليات ثقيلة يومي أمس وأول أمس قدمها التحالف الدولي الذي خصص أكثر من 100 آلية لترحيل الركام وصل منها حتى اليوم قرابة 30 آلية تضمنت جرافات وشاحنات وصهاريج.

و أوضح مصدر ميداني لمراسل NSO أن مجلس "قسد" سيقوم بترحيل الركام على عدة مراحل، الأولى منها فتح الطرقات العامة ثم الفرعية و يليها إزالة الألغام من قبل فرق متخصصة وذلك بشكل تدريجي بعد تقسيم المدينة إلى قطاعات.

وتابع المصدر أن عودة المدنيين ستتم بشكل جزئي وفي قطاعات معينة بعد تنظيفها وتأمينها من الألغام وتجهيز الخدمات الأساسية فيها من صرف صحي ونظافة إلى جانب توفير المياه عبر صهاريج متنقلة.

و ختم المصدر أن اكثر من 8300 لغم موجود في مدينة الرقة وتتطلب إزالتها وقتاً طويلاً، ولم يتم تحديد الفترة الزمنية التي تحتاجها فرق إزالة الالغام للإنتهاء من عملها. 

وتسببت معركة السيطرة على الرقة بتدمير أكثر من 80 بالمئة من مدينة الرقة بسبب قصف التحالف الدولي، وما تزال المنطقة محظورة على المدنيين بسبب كثافة انتشار الألغام حسب ما تفيد مصادر في "قسد".

سوريا الرقة التحالف_الدولي قسد ألغام

عبادة الحسين

كاتب صحفي، يعمل في الاعداد والتحرير المكتوب والمسموع، ويكتب في عدد من الصحف والمجلات العربية الإلكترونية والورقية.

شارك هذا المحتوى