NSO

مسلحو "PYD" يسقطون مروحية تركية و"أردوغان" يتوعد برد قاس

مروحية تركية قرب منطقة حدودية تركية مع سوريا - الاناضول

أسقط مسلّحو "حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD" اليوم السبت، طائرة مروحية تركية في سماء منطقة عفرين الحدودية بريف حلب، ما أدى إلى تحطمها ومقتل طاقمها، فيما توّعد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" برد قاس على إسقاط الطائرة.

وأعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" التي يهيمن عليها "PYD" في بيان لها اطلع عليه NSO، إسقاطها طائرة مروحية تابعة للجيش التركي في قرية قودة بمحيط منطقة راجو شمال غربي عفرين، دون الإشارة إلى السلاح الذي استخدمته في إسقاطها.

من جانبه، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سقوط مروحية عسكرية تركية خلال عملية "غصن الزيتون"، متوعدا مسلّحي "حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD" برد قاس على إسقاط المروحية.

ولم يحدد الرئيس التركي، موعد ومكان سقوط المروحية التركية، ولا الآلية التي اتبعها مسلحو "PYD" في عملية الاستهداف - إن كان عبر مضادات أرضية أو صاروخ حراري -، فيما أوضح رئيس الوزراء التركي "بن علي يلدرم"، أن اثنين من عناصر الجيش التركي قتلا في حادثة سقوط المروحية بمنطقة عفرين، لافتا أنهم لا يملكون أدلة حول وجود تدخل خارجي بسقوط الطائرة.

يذكر أن مسلحي "حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD" سبق ونشروا أواخر شهر كانون الثاني الماضي، مقطعا مصورا قالوا إنه لـ إسقاط طائرة تركية كانت تستهدف مواقعهم في محيط عفرين، ولكن تركيا نفت الحادثة حينها.

وكان NSO نشر قبيل انطلاق معركة "غصن الزيتون" معلومات تفيد بحصول مسلحي "PYD" على صواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف، وذلك ضمن اتفاق سري مع الولايات المتحدة، خارج اطار التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

سوريا غصن الزيتون حلب تركيا عفرين pyd YPG

فريق التحرير

من إعداد فريق تحرير NSO

شارك هذا المحتوى