NSO

ضحايا بينهم أطفال بقصف روسي على ريف إدلب و"تحرير الشام" تأسر 5 عناصر من "داعش"

متطوعون من الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" خلال قيامهم بإسعاف أحد المدنيين

قتل ثلاثة أطفال وأصيب عشرة مدنيين على الأقل بقصف جوي للطائرات الحربية الروسية على الأحياء السكنية في بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي.

كذلك قتل مدنيان وأصيب آخرون بينهم امرأة على الأقل بقصف للطائرات الحربية الروسية على بلدة حاس جنوب إدلب، فيما استهدفت غارة أخرى مشفى "شام" في البلدة ما أدى لجرح شخص من الكادر الطبي وعنصر حراسة، إضافة لخروج المشفى عن الخدمة.

كما تعرضت أطراف مدينتي كفرنبل وأريحا والأطراف الغربية لبلدة أورم الجوز وأطراف قريتي الشيخ مصطفى وسرجة لغارات مماثلة دون التسبب بوقوع إصابات.

وقتل مدنيان في وقت سابق اليوم، بانفجار عبوة ناسفة على طريق الواصل بين بلدتي محمبل والنحل، بينما قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية والصواريخ أطراف مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، دون النسبب بوقوع إصابات.

من جهة أخرى أعلنت وكالة "إباء" التابعة لـ "هيئة تحرير الشام" مساء اليوم، إلقاء القبض على خمسة عناصر من تنظيم "داعش" منهم ثلاثة في مدينة خان شيخون بريف إدلب الغربي، وعنصران في بلدة جرجناز بالريف الجنوبي، كما أعلنت الاستيلاء على قاعدة صواريخ "كونكورس" كانت مع عناصر "التنظيم في محيط قرية أرض الزرزور جنوبي إدلب.

وأعلنت "هيئة تحرير الشام" والفصائل المشاركة في غرفة عمليات "دخر الغزاة" أمس، القضاء بشكل كامل على تنظيم "داعش" في ريف إدلب الجنوبي والشرقي، إضافة لأسر العشرات من عناصر التنظيم بينهم مقاتلون أطفال، كما عثر بحوزتهم على عملات معدنية صكها تنظيم "الدولة" للتاملات التجارية بين عناصره.

في سياق آخر، دخل رتل تركي جديد اليوم إلى محافظة إدلب متجها نحو بلدة جرجناز ومنطقة وادي الضيف بهدف استطلاع المنطقة لإنشاء نقاط مراقبة فيها ضمن اتفاق "تخفيف التصعيد".

وأنشأت تركيا عددا من نقاط المراقبة على أطراف محافظة إدلب، أبرزها في تل طوقان شمال غرب بلدة أبو الظهور، وعلى تلة العيس غرب بلدة الحاضر، وعلى جبل الشيخ عقيل شمال غرب بلدة قبتان الجبل، إضافة لنقطة مراقبة قرب دير سمعان شمال مدينة دارة عزة، ونقطة مراقبة أخرى عند قرية صلوة شمال مدينة الدانا.

سوريا حلب إدلب هتش داعش الجيش الحر اسرى دحر الغزاة قوات النظام الخوذ البيضاء

ضرار خطاب

رئيس التحرير، صحفي سوري، عمل كمحرر في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009، وكمخرج منفذ ومعد في عدة أفلام وثائقية منذ عام 2014، خريج كلية التجارة والاقتصاد بجامعة حلب.

شارك هذا المحتوى