NSO

مسلحو PYD يسلمون مناطقهم في حلب لقوات الأسد والأخيرة تبدأ حملة تفتيش عن مطلوبين

رايات لنظام الأسد بجانب رايات حركة المجتمع الديمقراطي التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "PYD" في الأحياء الخاضعة لسيطرة الحزب بحلب

بدأت "وحدات حماية الشعب – YPG" مساء أمس الأربعاء، بتسليم مناطق سيطرتها في مدينة حلب لقوات الأسد، وإرسال مقاتليها نحو منطقة عفرين، بينما شرعت قوات نظام الأسد بتفتيش المناطق التي تسلمتها من "YPG" بحثاً عن أسلحة وأشخاص مطلوبين.

ونقل مراسل NSO عن مصادر أهلية في حيي الأشرفية والشيخ مقصود قولهم إن "وحدات حماية الشعب YPG" بدأت مساء اليوم بتسليم الأحياء الخاضعة لسيطرتها في مدينة حلب لقوات النظام، حيث أفرغت مقارها ومقار مجالس الأحياء (الكومينات) التابعة لها في المنطقة.

وأفاد شهود عيان من المنطقة لـNSO بأن عناصر "YPG" بدؤوا بمغادرة الأحياء التي يسيطرون عليها في المدينة مصطحبين معهم جميع معداتهم بما فيها العتاد العسكري ومحتويات المقار التابعة لهم كالأثاث والبطاريات ونواشر الإنترنت، إضافة لأوراق الكومينات والمساعدات المقدمة في وقت سابق من الهلال الأحمر.

وتشمل المناطق التي بدأت "الوحدات" بإخلائها في مدينة حلب أحياء الشيخ مقصود والشيخ خضر وبستان الباشا والهلّك والشيخ فارس والحيدرية وبعيدين والسكن الشبابي والشيخ خضر، إضافة لمنطقة عين التل ومعاملها وأجزاء من حي الأشرفية، حيث نقل عناصر "YPG محتويات" مقارهم العسكرية ومقار "الأسايش".

وقال مصدر  من "الكومينات" التابعة لحزب "PYD" في هذه الأحياء لـ NSO، إن العناصر بدؤوا بالتوجه نحو مدينة عفرين، تطبيقا لتفاهم مع قوات النظام يقضي بتسليم هذه الأحياء مقابل انتشار عناصره ورفع علمه في مدينة عفرين  لتجنيب المدينة أي تقدم محتمل للقوات التركية، مضيفا أن "قسد" كانت قد نقلت جزءا من عناصرها والعاملين في مجالس الأحياء يوم الثلاثاء باتجاه عفرين.

بالتزامن مع ذلك أفادت مصادر محلية أن سيارات أمنية تابعة لقوات الأسد، دخلت مساء الأربعاء إلى الأحياء التي كانت تحت سيطرة "الوحدات" وشنت حملة مداهمات وتفتيش فيها بحثاً عن مطلوبين أمنيا وعن الشبان المتخلفين عن الخدمة العسكرية في صفوفها، وسط أنباء عن اعتقال عدة أشخاص دون ورود معلومات عن أسماءهم وعددهم.

وكان مسلحو "PYD" قد بسطوا سيطرتهم على تلك الأحياء ماعدا حي الشيخ مقصود، قبل نحو 14 شهراً مع دخول قوات الأسد لمدينة حلب.

سوريا حلب قسد pyd الأسد الشيخ مقصود الهلك بعيدين بستان الباشا تركيا غصن الزيتون Syria ASSAD afrin sdf pkk YPG YPJ

جوان عبدو

 مراسل عفرين

شارك هذا المحتوى