NSO

فصائل "غصن الزيتون" تسيطر على نقاط في عفرين وتركيا تقصف رتلا قادما إليها من حلب

مقاتلون من "غصن الزيتون" في ريف عفرين


سيطرت فصائل "الجيش الحر" المشاركة في عملية "غصن الزيتون" على قرى جديدة في منطقة عفرين، بينما استهدفت القوات التركية رتلا عسكريا قادما من حلب إلى عفرين.

وأعلنت فصائل "الجيش الحر" المشاركة في المعركة، سيطرتها اليوم على قريتي الظاهرة العليا والسفلى في ناحية الشيخ حديد غرب عفرين، إضافة لقرية علي جارو التابعة لناحية بلبل شمالا.

واستهدفت القوات التركية براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، رتلا عسكريا لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية عند معبر الزيارة خلال دخوله من مدينة حلب باتجاه منطقة عفرين، كما شنت الطائرات الحربية التركية غارات على المناطق التي يمر فيها الرتل دون معرفة حجم الخسائر.

و بدأت "وحدات حماية الشعب YPG" مساء أمس، بتسليم مناطق سيطرتها في مدينة حلب لقوات الأسد، وإرسال مقاتليها نحو منطقة عفرين، بينما شرعت قوات نظام الأسد بتفتيش المناطق التي تسلمتها من "YPG" بحثاً عن أسلحة وأشخاص مطلوبين للخدمة الالزامية في قوات النظام.

في الأثناء قصفت المدفعية التركية اليوم، مواقع لـ "وحدات حماية الشعب – YPG" في مدينة تل رفعت، ما أسفر عن تدمير مستودع أسلحة في المدينة، كما طال القصف مقرا لقيادة "الوحدات" في قرية الشيخ عيسى، بينما قال مراسل NSO إن الطائرات التركية استهدفت نقاطا في محيط بلدة مريمين، دون أن يتسنى له التأكد من وقوع إصابات.

إلى ذلك قتل مدني هو نضال يونس (30 عام) بقصف مدفعي لـ"وحدات حماية الشعب - YPG" على منطقة الملعب في مدينة مارع شمال حلب، ما أسفر أيضا عن جرح كل من راشد محمود الراشد (35 عام) وبسام اسماعيل (31 عام) ومحمد علي الحسين (55 عام)، كما قصفت "الوحدات" بلدة كلجبرين.

وقال ناشطون إن مصدر القصف هو مقرات "YPG" في قريتي شيخ عيسى وحربل، حيث تعرضت مدينة مارع وقرية كلجبرين لقصف بأكثر من 12 قذيفة هاون ومدفعية ثقيلة.

وبموازاة ذلك أعلن "الجيش الحر" في مدينة جرابلس ضبط سيارة مفخخة في ريف جرابلس، حيث قالت المؤسسة الأمنية لمدينة جرابلس إنها تغعقبت ىالسيارة وحددت موقعها ثم أبلغت فصائل الجيش الحر، لتقوم كتيبة الهندسة التابعة لـ "تجمع أحرار الشرقية" بتفكيكها، بينما قال ناشطون إن السيارة كانت قادمة من مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" في مدينة منبج.

عفرين حلب سوريا تركيا غصن الزيتون pkk YPG pyd قوات النظام الجيش الحر

فريق التحرير

من إعداد فريق تحرير NSO

شارك هذا المحتوى