NSO

"غصن الزيتون" تسيطر على ناحية راجو بعفرين، والألغام تقتل وتجرح مقاتلين من الفصائل

ناحية راجو بريف عفرين الغربي

سيطرت فصائل "الجيش الحر" المشاركة مع الجيش التركي في عملية "غصن الزيتون" اليوم على مركز ناحية راجو غرب عفرين، بعد معارك مع مسلحي "حزب الاتحاد الديموقراطي – PYD"، ضمن المرحلة الثانية من العملية العسكرية التركية.

وقالت فصائل "الحر" المشاركة في المعارك إنها سيطرت بشكل كامل على مركز ناحية راجو عقب مواجهات مع مسلحي "PYD" أسفرت عن مقتل نحو سبعة عناصر من "وحدات حماية الشعب – YPG" وجرح عدد آخر، إضافة إلى مقتل اثنين من "الحر"، وفق قولها، في حين أفاد مصدر ميداني بأن قناصين تابعين لـ"وحدات حماية الشعب YPG" ما زالوا يتمركزون في المدينة، ويعيقون استكمال سيطرة الفصائل عليها، مضيفاً أن الألغام التي زرعها مسلحو "YPG" في راجو تسببت بمقتل وجرح مقاتلين من "غصن الزيتون".

وتعتبر بلدة راجو ثاني مركز ناحية تسيطر عليه فصائل "غصن الزيتون" منذ بدء العمليات العسكرية في 20 كانون الثاني الفائت، بعد أن سيطرت سابقا على مركز ناحية بلبل شمال عفرين.

كذلك أعلنت الفصائل اليوم سيطرتها على قريتي الرمادية وجميلك في ناحية جنديرس جنوب غرب عفرين وعلى قرية جمان التابعة لناحية شران في الشمال الشرقي.

من جانبها قالت "وحدات حماية المرأة – YPJ" إن الطائرات التركية شنت غارات على قرى سينكا وجما وبافلون التابعة لناحية شران، كما استهدفت مركز الناحية بغارات مماثل، بينما تعرضت قرية الشيخ عيسى شرق عفرين لقصف مدفعية مصدره فصائل "الجيش الحر" في مدينة مارع.

وأضافت "وحدات حماية المرأة" أن الفصائل التابعة لـ "حزب الاتحاد الديمقراطي – PYD" دمرت سيارة عسكرية تركية خلال المعارك الدائرة في ناحية شران، قائلة إن ذلك أسفر عن مقتل وجرح من كانوا بداخلها.

في غضون ذلك، أعلنت "وحدات حماية الشعب – YPG" مقتل عشرة عناصر من "القوات الشعبية" التي أدخلها النظام إلى منطقة عفرين، وجرح ستة آخرين بغارات شنتها الطائرات الحربية التركية على نقطتين لـ "القوات" في قرية جمان بناحية شران.

وكانت قوات النظام توصلت إلى تفاهم مع "قوات سوريا الديموقراطية" يقضي بدخول قوات تابعة للنظام إلى عفرين لمنع القوات التركية من السيطرة عليها، مقابل تسليم الأحياء التي كانت تحت سيطرة "الوحدات" في مدينة حلب لقوات النظام، إضافة لشروط أخرى لم يتفق الطرفان عليها بشكل نهائي.

سوريا حلب تركيا الجيش الحر عفرين اللغام راجو غصن الزيتون غارات YPG pyd pkk

فريق التحرير

من إعداد فريق تحرير NSO

شارك هذا المحتوى