NSO

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يُسيّر مظاهرات ضد البيشمركة والبرزاني بالحسكة

عناصر من قوات بيشمركة روجآفا

سيّر حزب الاتحاد الديمقراطي PYD اليوم الجمعة مظاهرات لمناصريه في كل من القحطانية والقامشلي في محافظات الحسكة، رفع المتظاهرون خلالها شعارات مناهضة لقوات بيشمركة إقليم كردستان العراق.

وقال مراسل NSO في الحسكة إن المتظاهرين رفعوا شعارات نددت بقوات بيشمركة إقليم كردستان العراق، واتهمت تلك القوات ورئيس الإقليم مسعود برزاني بالعمالة لصالح تركيا.

وكانت مواجهات دارت صباحاً بين قوات بيشمركة إقليم كردستان العراق، وبين "وحدات حماية سنجار" التابعة لحزب العمال الكردستاني PKK، في منطقة خانصور القريبة من ناحية سنوني العراقية قرب الحدود مع سوريا، وذلك غداة تحرك أرتال لقوات "بيشمركة روجآفا" وتمركزها قرب الحدود مع سوريا، وخلفت الاشتباكات مقتل عنصر من "وحدات حماية سنجار" وجرح أخرين من الطرفين.

ونقل مراسل NSO عن مصدر عسكري في "بيشمركة روجآفا" أن وجود الأخيرة قرب الحدود مع سوريا لا يريح "وحدات حماية الشعب YPG" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، وقد جاءت هذه المواجهات على انتشار "بيشمركة روجآفا" قرب الحدود السورية.

وتتشكل قوات "بيشمركة روجآفا" من ضباط وجنود من الكرد السوريين الذين انشقوا عن قوات النظام منذ اندلاع الثورة السورية، وقد تلقوا تدريبات في إقليم كردستان العراق على إيدي قوات البيشمركة التابعة للإقليم.

ويمنع حزب العمال الكردستاني ممثلاً بـ"وحدات حماية الشعب YPG" قوات "بيشمركة روجآفا" من دخول سوريا والانتشار في المناطق التي تقطن فيها غالبية كردية، بحجة أن تلك القوات حليفة لتركيا، التي يعتبرها حزب العمال عدواً له.

 

بيشمركة روجافا مسعود البرزاني كردستان حزب العمال الكردستاني pkk pyd

سمير يوسف

خريج كلية حقوق، ناشط حقوقي واعلامي، مراسل NSO في المالكية وريفها.

شارك هذا المحتوى