NSO

"غصن الزيتون" تسيطر على ناحية شران، و"قسد" تنقل مئات المقاتلين من شرقي الفرات إلى عفرين

مقاتلون من "غصن الزيتون" في محيط ناحية شرّان بريف عفرين

سيطرت فصائل "الجيش الحر" المشاركة في عملية "غصن الزيتون" مع الجيش التركي على مركز ناحية شران شمال شرق مدينة عفرين، بعد معارك مع مسلحي "حزب الاتحاد الديموقراطي - PYD" أسفرت أيضا عن السيطرة على عدد من القرى في المنطقة.

وأعلنت فصائل "الحر" أنها سيطرت اليوم على رابع مركز ناحية في منطقة عفرين، حيث أحكمت قبضتها على ناحية شران، بعد أن دخلت خلال العملية سابقا على نواحي بلبل وراجو الشيخ حديد.

وأعلنت فصائل "غصن الزيتون" اليوم، السيطرة أيضا على قرية قطمة ومعسكر لـ "الوحدات" قربها، إضافة لقرى متلي وخربة شران والسنكرية.

كذلك سيطرت الفصائل على قرية تل حمو في ناحية جنديرس، كما أعلنت أسر مقاتل من "وحدات حماية الشعب - YPG" خلال المعارك قرب ناحية جنديرس، بينما أصيب خلال المعارك عشرة مقاتلين من "الحر".

في أثناء ذلك أعلن "لواء الشمال" التابع لـ "الجيش الحر" والمشارك في عملية "غصن الزيتون" اليوم، تفكيك عدد من الألغام التي زرعتها "وحدات حماية الشعب" في مناطق بناحية راجو، بعد انسحاباها منها قبل يومين.

وباتت فصائل "الحر" بعد التقدم اليوم على أطراف قرية كفرجنة التي كانت تحوي قاعدة عسكرية روسية قبل بدء المعارك، كما باتت الفصائل على أطراف ناحية جنديرس من ثلاث جهات، كما اقتربت من قطع طريق جنديرس - عفرين.

وأعلنت اليوم "وحدات حماية الشعب YPG" مقتل عنصر أجنبي يدعى "هاوكور هيلمارسون" قدم من أيسلندا في تموز عام 2017، وقتل في 24 من شباط الفائت في ريف عفرين

بالتزامن مع ذلك أفاد مراسل NSO في مدينة منبج، أن أكثر من مئة سيارة تابعة لـ "قوات سوريا الديموقراطاية - QSD" مرت من مدينة منبج قادمة من مدينة عين العرب (كوباني) تقل مقاتلين من شرق الفرات وعين العرب ومنبج، وتوجهت نحو منطقة عفرين.

وأفادت مصادر لـ NSO أن "قسد" نقلت خلال اليومين الماضيين مئات العناصر من المناطق الشرقية في دير الزور والرقة إلى منطقة عفرين، بالتنسيق مع قوات النظام، حيث مرت القوات من مدينة الرقة نحو مدينة الطبقة ثم توجهت إلى مدينة مسكنة التي تسيطر عليها قوات الأسد في ريف حلب الجنوبي الشرقي، ومنها إلى منطقة عفرين.

وأعلنت الحكومة التركية أمس أنها باتت تسيطر على نحو نصف مساحة المناطق المستهدفة بعملية "غصن الزيتون" في منطقة منبج، حيث سيطرت حتى الآن على أكثر من 140 نقطة بينها أربع نواحٍ وأكثر من 115 قرية، وقاعدة عسكرية.

سوريا حلب تركيا عفرين غصن الزيتون قسد شران الجيش الحر كوباني pyd YPG

فريق التحرير

من إعداد فريق تحرير NSO

شارك هذا المحتوى