NSO

قتلى وجرحى بينهم مدنيون بانفجار سيارة في جرابلس بريف حلب

مكان انفجار السيارة المفخخة في جرابلس اليوم

قتل خمسة أشخاص وأصيب ستة آخرون اليوم بانفجار سيارة مفخخة قرب حاجز للشرطة الحرة في مدينة جرابلس الخاضعة لسيطرة فصائل "درع الفرات" بريف حلب الشمالي الشرقي، بعد يوم واحد من تفجير مماثل في مدينة الباب شرق حلب.

وقال ناشطون من مدينة جرابلس إن سيارة مفخخة انفجرت داخل مغسل سيارات عند المدخل الجنوبي للمدينة، بالقرب من حاجز للشرطة الحرة، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وثلاثة من عناصر الحاجز، إضافة لإصابة أربعة مدنيين وعنصرين من الشرطة.

ويأتي هذا التفجير بعد يوم واحد من تفجير سيارة مفخخة قرب مركز للشرطة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، والقريب من مركز "البريد التركي - PTT"، ما أسفر عن جرح أربعة مدنيين بينهم طفلة، أسعف أحدهم إلى المشافي التركية بسبب خطورة إصابته.

وتعرضت مدينة جرابلس في 17 كانون الثاني الفائت لتفجير دراجة نارية مفخخة، استهدفت حاجز "المحسنلي" التابع للجيش الحر قرب نهر الساجور جنوب جرابلس دون التسبب بوقوع إصابات، سبقه بأيام مقتل شخصين جراء انفجارين منفصلين في المدينة.

وتعرضت المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل "درع الفرات" لهجمات عدة أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن بعضها، بينما وجهت اتهامات لـ "قوات سوريا الديموقراطية - QSD" بالمسؤولية عن هجمات أخرى.

سوريا حلب جرابلس انفجار ضحايا درع الفرات تركيا الشرطة الحرة الباب داعش قسد

عدي الجعبري

محرر ومراسل ميداني

شارك هذا المحتوى