NSO

غصن الزيتون" تسيطر على نحو 30 قرية بيومين وأقل من 2 كيلو متر تفصلها عن مدخل عفرين

مقاتلون من عملية غصن الزيتون بريف عفرين

تقدمت القوات المشاركة في عملية "غصن الزيتون" منذ صباح اليوم في محاور عدة بمنطقة عفرين، أبرزها محورا شران وجنديرس، حيث باتت على بعد أقل من 2 كم من المدخل الشرقي لمدينة عفرين، وسط تقدمها نحو المدينة من الجنوب الغربي على حساب مسلحي "حزب الاتحاد الديموقراطي - PYD".

وسيطرت فصائل "الجيش الحر" اليوم على مطار "بابليت" بين جنديرس وعفرين، وعلى قرى كوجكا والعندرية وكفربترا في ناحية جنديرس وعلى قريتي كوبلا ومزرعة القاضي التابعة لعفرين إضافة لقرى جقمق كبير وجقمق صغير وحجمان وجنجلي وشلدار وعلمدار وجميعها تقع على محور أدامنلي شمال عفرين، وقريتي علي بيك والمروية في ناحية بلبل.

وسيطرت فصائل " الحر" أمس على قرية قيبار التي تبعد عن مدخل مدينة عفرين أقل من 3 كم، كما سيطرت على قرية الخالدية وتلتها، لتصبح المدينة مكشوفة أمامها ناريا من الجهة الشرقية.

وبالتزامن مع ذلك تقدمت فصائل "الحر" إلى قرى جلبل وقسطل كشك وقورت قولاق وكفر رم وقره تبه واللواء (135) في ناحية شران، إضافة لقرى خريبة وكعن كورك وزلاقة وطلف من جهة جنديرس حيث باتت الفصائل على بعد نحو 10 كم عن المدخل الغربي لمدينة عفرين.

وسيطرت فصائل "غصن الزيتون" أمس على عدد من القرى في محاور أخرى، هي قريتا هوران والطفلة في ناحية بلبل، وقرى دوبيرا وخضر فوقاني وخضر تحتاني على محور شنغال شمال ناحية راجو.

إلى ذلك قال ناشطون إن قوات "مكافحة الإرهاب - HAT" التابعة لـ "وحدات حماية الشعب - PYD" ألقت القبض أمس على وزير الداخلية لدى "الإدارة الذاتية" حسن بيرم على حاجز "الزيارة"، أثناء محاولته الهرب حاملا معه مبالغ مالية وجوازات سفر أجنبية، دون أن يتسنى لـ NSO التحقق من دقة هذه المعلومات.

ومع التقدم المستمر لفصائل "غصن الزيتون" أصدرت فصائل الحر بيانا تتهم فيه مسلحي "حزب الاتحاد الديموقراطي – PYD" باحتجاز المدنيين في مدينة عفرين، واستخدامهم كدروع بشرية، محملة الحزب المسؤولية الكاملة عن سلامة أهالي المدينة.

وكانت مصادر من مدينة عفرين أفادت لمراسل NSO أن سلطات "PYD" أغلقت الطريق الوحيد الذي يمكن استخدامه للخروج من المدينة باتجاه حلب، عبر رفع ساتر ترابي، محتجزة من بقي من المدنيين فيها.

سوريا حلب تركيا غصن الزيتون عفرين جنديرس شران الجيش الحر pyd YPG pkk HAT

فريق التحرير

من إعداد فريق تحرير NSO

شارك هذا المحتوى