NSO

مسلحو الاتحاد الديمقراطي يشنون حملة اعتقالات واسعة بحق معارضيهم

ستة من المعارضين الذين اعتقلهم مسلحو حزب "PYD"

قال ناشطون كرد معارضون لسلطة حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD" شمالي سوريا إن مسلحي استخبارات الحزب اعتقلوا أمس الخميس 25 ناشطاً سياسياً ومعارضاً على الأقل في مناطق سيطرتهم.

وذكر موقع "يكيتي ميديا" التابع لـ"حزب يكيتي الكردي" أن مسلحي الحزب شنوا حملة اعتقالات واسعة في طالبت قيادات محلية في المجلس الوطني الكردي وقيادات في حزب يكيتي الكردي عشية احتفالات دعا إليها "المجلس الوطني الكردي" تؤيد الاستفتاء المقرر إجراءه في كردستان العراق على استقلال الإقليم في 25 من أيلول / سبتمبر الجاري.

وأفاد الموقع أن مسلحي الحزب اعتقلوا مراسل "يكيتي ميديا" برزان شيخموس والعضو في "حزب يكيتي الكردي" اسماعيل سنان في مدينة عامودا، والعضوين في فرع المجلس الوطني الكردي بقرية الجوهرية مصطفى سنان وفهد علي أسعد، مواطن آخر يدعى محمد حمي بعد مداهمة منزله.

وطالت الاعتقالات أيضاً أعضاء حزب يكيتي الكردي في مدينة الدرباسية عبد الحميد وجهاد ونظام الدين عليكو وإدريس علي، كما اعتقلت استخبارات "PYD" في تل تمر العضوين في "حزب يكيتي الكردي" بهجت شيخو وإسماعيل غرو.

وفي رأس العين، اختطف مسلحو الحزب مسؤول حزب يكيتي الكردي في مدينة رأس العين بدران مستو، والعضوين في "الحزب الديمقراطي الكردستاني - سوريا" عبد الحميد الخليل وعبد المجيد موسى.

كما طالت حملة الاعتقالات تسعة معارضين آخرين في مناطق متفرقة هم حسين حج أحمد و قاسم خليل 
ومحمود اسماعيل وحواس محمود ومحمد محمد علي ومحمد شيخ بشير وعبدالحميد رزياي وعبد الوهاب كورمي و عبدالكريم عمر حسو وحسن علي حج رشو ونزهان أحمد ولقمان عوجي.

ويتهم ناشطون معارضون لحزب "PYD" مسلحي الحزب بقمع معارضيهم واتباع سياسة الاعتقال والنفي بحقهم، في حين يمنع الحزب العمل السياسي في مناطق سيطرته إلا بترخيص من السلطات التابعة له.


نيجرڤان محمد

صحفي من مواليد مدينة عفرين، درس الإعلام في جامعة دمشق، مراسل ومحرر.

شارك هذا المحتوى